Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

أسفر انهيار سقف منزل، أول أمس الأحد، في درب الخليفة، بحي محمد بلحسن الوزاني، في مقاطعة ابن امسيك بالدارالبيضاء، عن إصابة سبعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا إلى قسم المستعجلات بسيدي عثمان لتلقي الإسعافات الضرورية.

من جهته، قال لحسن لقفيش، مستشار بمقاطعة ابن امسيك، لـ"المغربية"، إن مشروع درب خليفة تابع لورثة عكاشة، ويقطنه السكان منذ مدة تتراوح بين 60

و70 سنة، وظل المشروع يتوسع وتخلله بناء عشوائي.

وأضاف لقفيش أن درب خليفة الشهير باسم "الحفرة"، نسبة لوجوده فوق حفرة، مهدد كليا بالانهيار لتقادمه وتآكل بناياته، موضحا أن "مقاطعة ابن امسيك والعمالة تحركت، في عهد المجلس الجماعي السابق، بتنسيق مع شركة إدماج السكن، التي اقتنت الأرض من عند الأملاك المخزنية بثمن بخس، مقابل بناء 480 شقة، بينما، عدد سكان كاريان درب خليفة يتراوح بين 700 و 760 أسرة".

واعتبر المستشار الجماعي أن مشكل استفادة السكان المتضررين من المشروع الجديد يتعلق بتجاوز نسبة الأسر المستفيدة عدد الشقق، التي تكلفت شركة إدماج للسكن بتشييدها.

يشار إلى أنه سبق أن انهار منزل بالحي المذكور في فبراير الماضي، كما

تتجمع عشرات العائلات في بيوت هشة، لا تتوفر على الظروف الصحية والأمنية للعيش الكريم، إذ تغمرها المياه القادمة من حي كاليوجيرا والحسنية.

وذكرت مصادر "المغربية" أن رجال الوقاية المدنية وجدوا مشكلا كبيرا في دخول تلك المنازل التي وصفت بـ"الجحور"، من أجل نقل الضحايا على سيارة الإسعاف، إذ تطلب إنقاذهم المرور من ممرات ضيقة جدا.

فاطمة ياسين | المغربية

إصابة 7 أشخاص في انهيار سقف بدرب الخليفة
إصابة 7 أشخاص في انهيار سقف بدرب الخليفة
Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :